اقتصاد

تراجع أسعار الذهب 4 جنية في مصر وذلك بعد صعوده لمدة يومين

شهدت أسعار الذهب في مصر يوم الثلاثاء، خلال التعاملات المسائية، تراجعا بمقدار 4 جنيهات، حيث سجل عيار 21 نحو 741 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 635 جنيها، وعيار 24 نحو 846 جنيها.
كما بلغ سعر الجنيه الذهب 5928 جنيها، فيما بلغ السعر العالمي للذهب نحو 1700 دولار للأوقية.
وشهدت أسعار الذهب تراجعا بشكل ملحوظ في بداية تعاملات اليوم الصباحية بسوق الصاغة بعد ارتفاعها أمس.
وذكر “نادي نجيب” سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا ومبيعًا شهد هبوطا بنحو 3 جنيهات للجرام، بعد صعود لمدة يومين، حيث سجل الجرام عيار 21 نحو 742 جنيهًا اليوم مقارنة بنحو 745 مساء أمس.
وقال نجيب، أن الأسواق المحلية فتحت أبوابها اليوم في العاشرة والنصف صباحا بعد إغلاقها أمس للإجازة الأسبوعية، وسط تراجع كبير في المبيعات والإقبال على المعدن الاصفر، نتيجة أزمة جائحة كورونا والتي ساهمت في حالة من الكساد في كافة المبيعات.
والجدي بالذكر أن هناك مجموعة من القواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار.
السابق
الأرصاد الجوية تعلن أمطار خفيفة وطقس بارد يسود البلاد غدا
التالي
استقرار سعر الدولار في التعاملات البنكية اليوم وباقي العملات اسعارها متغيرة في السوق المصري

اترك تعليقاً