طباعة أول كارت محفظة إلكترونية في النزهة لرئيس الوزراء

طباعة أول كارت محفظة إلكترونية في النزهة لرئيس الوزراء

أوضح وزير النقل المهندس كامل الوزير خلال جولة تفقدية مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنه يجري حاليا تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، وأنها تمتد من محطة العتبة إلى الكيت كات، ثم يتفرع الخط شمالا إلى المحطة النهائية حتي محور روض الفرج، ويتفرع جنوبا جامعة القاهرة بطول 17.7 كم، وتتضمن على 15 محطة، وتنفيذها يتم على ٣ أجزاء.

الجزء الأول يبلغ طوله 4 كم من العتبة وحتى الكيت كات ويشتمل على 4 محطات نفقية، هـي ناصر، وماسبيرو، والزمالك، والكيت كات، وخطة افتتاح الخط الثالث في ديسمبر 2021.

والجزء الثاني يبلغ طوله 6,6 كم من محطة الكيت كات وحتى المحطة التبادلية عند محـور روض الفرج، وتتضمن على 6 محطات وهي: محطة نفقية (السودان) و4 محطات علوية هي: إمبابة، القومية العربية والبوهي والطريق الدائري، ومحطة سطحية هي (المحطة النهائية عند محور روض الفرج)، ومخطط افتتاح الخط في يونيو 2022.

والجزء الثالث يبلغ طوله 7.1 كم من محطة الكيت كات وحتى جامعة القاهـرة، ويتضمن 5 محطـات تتضمن 3 محطات نفقية هي: التوفيقية، ووادي النيل، وجامعة الدول، إضافة لمحطة علوية هي جامعة القاهرة، ومحطة سطحية هي بولاق الدكرور، ومخطط افتتاح هذا الخط في إبريل 2023.

وقد استمع الدكتور مصطفي مدبولي لشرح من رئيس الهيئة القومية للأنفاق حول المخطط الاستراتيجي لوسائل الجر الكهربائي لإقليم القاهرة الكبرى، ويشمل خطوط مترو الأنفاق، بالإضافة إلى القطار الكهربائي، ومونوريل السادس من أكتوبر، و” مونوريل” العاصمة الإدارية.

وقام رئيس الوزراء ومرافقوه خلال جولته في محطة النزهة، بتفقد شبابيك التذاكر وبوابات الدخول والخروج، وتم طباعة أول كارت محفظة إلكترونية من هذه المحطة لرئيس الوزراء للعبور به من بوابة الدخول الي رصيف المحطة.

وقد استقل رئيس الوزراء ومرافقوه قاطرة اختبار على السكة مرورا بمحطات هشام بركات، وعمر بن الخطاب وقباء والهايكستب وحتى محطة عدلي منصور.

وأشار الدكتور مصطفي مدبولي إلى أن منطقة عدلي منصور ستكون نموذج للنقل متعدد الوسائط، وتشمل الخط الثالث للمترو، والقطار الكهربائي، بالإضافة إلى خط سكة حديد (عين شمس /السويس)، وتفقد كذلك أنظمة الإنذار والحريق والسلالم المتحركة وأرصفة المحطة.

اترك تعليقاً