free site stat

مباحث المصنفات تضبط مقر قناة فضائية مخالفة بالعجوزة وبدون تراخيص

كتابة: heba | آخر تحديث: 6 مايو 2020 | تدقيق: heba
مباحث المصنفات تضبط مقر قناة فضائية مخالفة بالعجوزة وبدون تراخيص

نجحت مباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، بضبط مقر قناة فضائية في منطقة العجوزة في محافظة الجيزة، تقوم ببث برامجها وكل ما يخصها من خارج مدينة الإنتاج الإعلامي، وبدون ترخيص، كما تم ضبط آلاف الكتب المقلدة في بولاق الدكرور.

جاء ذلك اثناء شن مباحث المصنفات حملات في محافظة الجيزة لضبط المخالفات وعثرت المباحث بداخل مبني القناة المخالف على وحدة معالجة مركزية تستخدم كوحدة مونتاج، بجانب ل 4 وحدات معالجة مركزية محمل عليها، برامج منسوخة ومقلدة وأفلام ومسلسلات عربية قديمة وحديثة “دون موافقة أصحاب الحقوق لهذه الأعمال”.

ومن جملة الأشياء التي قامت المصنفات بضبط هي عدد 2 وحدة تخزين خارجية، وعدد 2 كاميرا تصوير، وعدد 3 راوتر، وعدد 2 سويتش، وعدد 10 أجهزة تليفون محمول لاستخدامها في الكول سنتر عند اتصال العملاء، وتم العثور على مجموعة كبيرة من أوراق خريطة عرض البرامج.

كما تم العثور في داخل المقر المخالف الذي تم استخدامه لبث برامج ومسلسلات وأفلام دون موافقة أصحاب هذه الأعمال على عدد كبير من العقاقير والمستلزمات الطبية المجهولة المصدر، ومبلغ مالي حصيلة بيع المنتجات، كما تم ضبط آلاف الكتب المقلدة.

وفي ذات السياق قامت مباحث المصنفات بإلقاء القبض على صاحب مطبعة في دائرة قسم شرطة بولاق الدكرور في الجيزة لتقليده الكتب، وبالتفتيش في المكتبة تم العثور على عدد 71500 مطبوع تجاري، جميعها دون تفويضات من أصحاب الحقوق الأدبية والمادية.

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحب المكتبة وجاري التحقيقات معه، وكذلك جاري استمرار توجيه الحملات من قبل مباحث المصنفات لضبط المخالفين.

يأتي ذلك ضمن الجهود التي تقوم بها أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بجميع صورها، وخاصة جرائم الاعتداء على حقوق الملكية الفكرية، وضبط وملاحقة مرتكبيها والقائمين عليها.

214 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *