اخبار

وزير الإسكان في زيارة لمعرفة معدلات تنفيذ مدينة “سلام مصر”

استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أمس الاثنين الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان في جولة تفقدية الي مدينة سلام مصر (شرق بورسعيد) وذلك لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات الخدمية والسكنية في المدينة الجديدة التي تعتبر أحد المشروعات القومية الخاصة بتنمية شرق المحافظة.

وخلال الزيارة تفقد الوزير مشروعات الإسكان الاجتماعي والتعاوني في بورسعيد وفي بورفؤاد ومحطة تنقية المياه بالكاب جنوب المدينة.

يشار أن مدينة شرق بورسعيد تم إنشاءها طبقا للقرار الجمهوري رقم 222 لعام 2010 وتتبع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وافاد مصدر مطلع فى تصريحات صحفية أن التكلفة الاستثمارية للمدينة الجديدة وصلت قيمتها لحوالي 68 مليار جنيه، ومن المزمن أن تحقق في 22 عام مبلغ يصل لحوالي 78 مليار جنيه تنقسم إلي 36.400 مليار عائد بيع المكون السكني للمدينة في مرحلتها الثانية، و33.100 مليار جنيه عائد بيع المكون السكني في المرحلة الثالثة، بالإضافة إلي عائد مبلغ 18.500 مليار جنيه عائد سكني في المرحلة الرابعة.

وأكد المصدر أن الموقف التنفيذي لمشروعات الخدمات في المدينة في المرحلة الأولي أقترب على الانتهاء حيث وصلت نسبة تنفيذ مبني المركز الطبي والسوق التجاري والنادي الاجتماعي 90%، فيما بلغت نسب التنفيذ في وحدة الإطفاء وقسم الشرطة 50%، ونسبة بلغت 19% لمدرسة التعليم الأساسي، وذلك طبقا لخطة الوزارة الخاصة بمعدلات التنفيذ.

وأكد نفس المصدر أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولي لمحطة تحلية مياه البحر بطاقة 150 متر مكعب يوم، وتبلغ الطاقة الإجمالية لهذه المحطة 250.000 متر مكعب يومي.

وبشأن موقف مشروعات الإسكان الاجتماعي شرق بورسعيد أكد المصدر النهو من 217 عمارة من الإجمالي فى العدد ويبلغ 418 عمارة تشمل المرحلة الأولي من المخطط السكني في المنطقة، والمقرر الانتهاء منه في يونيو القادم 2020، كما تم النهو من أعمال في منطقتين من إجمالي 5 مناطق بمساحة 54 فدان، وأعمال شبكات البنية التحتية للمدينة بنسبة 100% وتتضمن المياه والطرق والصرف الصحي.

السابق
هيفاء وهبي تتهم مدير أعمالها السابق بسرقة ٦٣ مليون جنية
التالي
وزير الدفاع يشهد إجراءات اصطفاف عناصر قوات الصاعقة

اترك تعليقاً