اخبار

خدمات حكومية سوف تقدم إلكترونيا الأسبوع القادم.. تعرف عليها

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على ضرورة ملف تقديم الخدمات الحكومية إلكتروني، وأهمية أن يتم التوسع فيه والاعتماد عليه، بما في ذلك يشمل تقديم بعض الخدمات بشكل مميكن فقط، وذلك لتفادى الزحام لسلامة وصحة المواطنين.

ووجه مدبولي بعقد اجتماع الأسبوع القادم بين الجهات المعنية وذلك لمراجعة موقف الخدمات التى سيتم الانتهاء من ميكنتها، ولاتخاذ قرار حول الخدمات التى سيقتصر تقديمها على الطريقة الإلكترونية.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة مشروع حوكمة منظومة إدارة المحاجر، والذي كان بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وممثلين من الجهات المعنية.

وقد تطرق الاجتماع لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروع إدارة أصول وأملاك الدولة، والخطوات التى تمت فيه منذ شهر يناير الماضي وحتى الوقت الحالي.

وتمت الإشارة للانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع، التي تشمل التطبيقات الخاصة بإدارة الأصول، وما يتضمن ذلك من تطبيق لتنقيح وإدارة قواعد بيانات أصول الدولة المؤجرة، وقد وصل عددها 1030737 أصلا.

وأكد مدبولي في الاجتماع على الأهمية البالغة لمشروع حوكمة منظومة المحاجر، لإيقاف أي تجاوزات أو إهدار للموارد الخاصة بالدولة، مشيرا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة الاهتمام بهذا الملف، للحفاظ على حقوق الدولة، وحسن استغلال ثرواتها الطبيعية.

ومن جانبه استعرض وزير الاتصالات تقرير حول المنصة المعلوماتية لحوكمة وإدارة المحاجر، التي تشمل قاعدة البيانات الجغرافية للمحاجر في عدد 21 محافظة (الخريطة المحجرية)، فضلا عن البوابة الإلكترونية لخدمات الجمهور، والتي من المقرر أن تقدم 17 خدمة مختلفة من خلال البوابة، بالإضافة لأنظمة مراقبة وإدارة المحاجر التي تتضمن نظام ميكنة وإدارة المحاجر، ونظام مراقبة ورصد المحاجر والذي سيتيح رصد المخالفات وحساب الإنتاجية.

السابق
الأهلي يعلن عن غضبه من عقوبات لجنة الانضباط ويشتكى للفيفا
التالي
وزارة التربية والتعليم تؤكد جودة امتحان الفلسلفة والاحياء

اترك تعليقاً