اخبار

وزارة التربية والتعليم تؤكد جودة امتحان الفلسلفة والاحياء

قامت الصفحات الرسمية والجروبات الخاصة بطلاب الثانوية العامة علي موقع التواصل الاجتماعي بنشر بعض الاجزاء الخاصة باسئلة الامتحانات الخاصة بالفلسفة والمنطق والاحياء لطلاب الصف الثانى الثانوى والذى انطلق صباح اليوم من التابلت إلكترونيا، حيث يؤدى الطلاب اختبارات نهاية الترم الثانى .

ومن جانبها أوضحت وزارة التربية والتعليم المصري أنها تترصد لتلك المخالفات وسوف تعاقب المسئولين عن نشر اسئلة الامتحانات، وسوف يعاقبون بدخولهم امتحان الدور الثانى، موضحة أن الامتحان يتم بدون مشكلات فنية أو تقنية والطلاب يؤدون الاختبار على المنصة بشكل سهل وسريع وتعمل المنصة الإلكترونية بكفاءة.
يمكن للطلاب الدخول على منصة الامتحان من خلال الرابط التالى

https://assessment.ekb.eg/pearson/login/peg_login.jsp

جدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة للصف الثاني قاموا اليوم بتأدية الامتحان علي مجموعتين حيث بدأت الأولي(من 9 صباحًا حتي 12 ظهرًا) حيث تستقبل منصة الامتحان الالكترونى قرابة 284 ألف طالب وطالبة فى اللغة الأجنبية الثانية، إضافة إلى أكثر من 286 ألف طالب وطالبة فى المجموعة الثانية التى تبدأ من 12 ظهرًا حتي 3 عصرًا، حيث تستهدف الوزارة قرابة 573 ألف طالب وطالبة فى الصف الثانى الثانوى فى الامتحان الإلكترونية.

وعلي صعيد آخر كان امتحان اللغة الانجليزية يوم الأحد متوفراً علي موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر في ثانى أيام امتحانات نهاية العام الدراسي 2020/2019، والتي تستمر حتى 17 مايو 2020.

ومن جانبها أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية أن بداية الامتحانات الخاصة بالصفين الاول والصاني الثانوي كانت بعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني، وقد تم رصد قيام بعض الطلاب بالغش من خلال الواتس وصفحات الفيس وأيضا تصوير أسئلة الامتحان الإلكترونى ورفعها على صفحات الغش، حيث أكدت الوزارة أن جميع الحالات سيتم معاقبتها وفقا للقانون.

وكشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن كل من اجتهد بنفسه سواء بالمشروعات أو الامتحانات الإلكترونية سينجح هذا العام أما من اشتري بحثًا أو شارك فى الغش الجماعي سيدخل امتحانات الدور الثانى لأن التربية قبل التعليم، متابعا: “نحن معكم علي التليجرام كما أننا معكم علي الفيس والواتس”.

السابق
خدمات حكومية سوف تقدم إلكترونيا الأسبوع القادم.. تعرف عليها
التالي
أول ظهور للنجمة المصرية نجلاء فتحي علي الانستجرام

اترك تعليقاً