منوعات

انتشال جثة طفل بعد تعرضه للغرق بالعمرانية

تعرض أحد الأطفال في مصر بمحافظة الجيزة للغرق في ترعة العمرانية حيث قام رجل الانقاذ النهري بانتشال جثة الطفل من الترعة، بعد أن اختل توازنه وسقط أثناء لهوه. تلقت غرفة النجدة بالجيزة بلاغا يفيد سقوط طفل بترعة بمنطقة العمرانية، مما أسفر عن مصرعه.

ومن جانبهم قام رجال المباحث بالنوجه سريعاً لمكان الحادث من أجل التحقيق حيث تبين أن الطف اختل توازه فسقط في الترعة ليموت غارقاً فيها، هذا وقد تم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري، وأسفرت عمليات البحث عن انتشال جثة الطفل، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وفي سياق متصل فإن الغرق أحد الأسباب المؤدية للموت حيث ينتج عنه اختناق بالماء أو أي سوائل أخري لذا فإن الشخص الذي لايمكنه السباحة لا يستطيع أن ينجو من الغرق بالطفو على سطح الماء، ويتحقق الطفو بالاستلقاء على الظهر، وترك الجسم في حالة استرخاء، وعادةً يفشل الشخص في التمكن من الطفو، ويكون السبب في هذه الحالة هو الخوف الذي يؤدي إلى تصلب الجسم وغطسه.

بعد الغطس بزمن يقل عن دقيقتين، يدخل الشخص في غيبوبة، ولكن الموت لا يحدث الغرق، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، هو السبب الرئيسي الثالث للوفاة في العالم، وهو ما يمثل7% من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابات ذات الصلة به (طبقا لتقديرات إحصائيات الوفيات غرقا 388،000 في عام 2004، باستثناء تلك التي تعزى إلى الكوارث الطبيعية، علماً بأن 96% من هذه الوفيات تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

السابق
سقوط سيارة من أعلى كوبري حلون ووفاة شخصين
التالي
ماس كهربائي تسبب في حريق هائل بالبحر الأعظم

اترك تعليقاً