اخبار

ماس كهربائي تسبب في حريق هائل بالبحر الأعظم

استطاع المحققون بالمعاينة بالكشف عن سبب حدوث الحريق الهائل الذي حدث في الجيزة بشارع البحر الأحمر، حيث اتضح بأنه كان ماس كهربائي هائل، اندع بسببه حريق بمحل ومخزن زيوت ومغسلة ، والتهم طابقين وجميع محتوياتهما، وتمكن رجال الحماية المدنية من محاصرة الحريق من كافة الاتجاهات وتمت السيطرة عليه بدون وقوع اى اصابات.

ومن جانبها فقد تلقت عمليات النجدة بمحافظة الجيزة بلاغاً طارئاً بشأن تلك الحادثة الواقعة في مغسلة الزيوت بشارع البحر الأعظم، وانتقلت سيارات الإطفاء الى المكان وتمت السيطرة عليه.

وفي سياق متصل فإن إدارة الحماية اخاصة بالمدينة قد أكد في تقريرها أن في فصل الصيف عادة ما تنتشر حوادث الحرائق الناتجه عن الماس الكهربائي بالإضافة لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

ومن جانبها شدد الإدارة علي أهمية استعمال الاسلاك الكهربائية الاصلية الغير مقلدة والتي لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

السابق
انتشال جثة طفل بعد تعرضه للغرق بالعمرانية
التالي
اسرائيل تواصل ضرب سوريا وتتهم إيران باحتلال سوريا

اترك تعليقاً