منوعات

مسلسل “الكون في كفة” الكويتي يثير غضب متحدي الاعاقة

تسبب المسلسل الكويتي الكون في كفة بحالة من الغضب والجدل الواسع في المجتمع الكويتي وخاصة بين متحدي الاعاقة وذلك بسبب أحد المشاهد الذي يظهر فيها الفنان محمود بو شهري وهو ينهار، حينما ولدت زوجته بطفل “معاق” مما جعله لا يأكل ولا يشرب، وفي كل مره يسخر من زوجته بأنها جاءت بطفل من ذوي الأحتياجات الخاصة.

وفي هذا السياق قامت أحد الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالرد علي هذا المشهد ن خلال مقطع فيديو نشر لها وتدعي “زينب الخالدي حيث قالت فيه: “أنا جايه أتكلم عن مسلسل الكون في كفه، حينما جاء لهم طفل معاق، وكانت ردة فعل محمود بو شهري أنه لا يأكل ولا يشرب، ونحن المعاقين نعمة من الله، وصحيح أنا ما عندي أرجل لكن عندي قلب كبير”، ووجهت الطفلة زينب سؤالاً للجميع: لو جاء لكم طفل معاق هل ستحمدون الله أم ستكون ردة الفعل كما فعل محمود بو شهري؟

ومن جانبها أكدت الطفلة زينب علي حرصها علي متابعة هذا المسلسل طوال شهر رمضان الكريم باستمرار كما طالبت أبطال العمل بنقل الشيء الجميل عن المعاقين.
جدير بالذكر أن الفيديو الخاصة بالفتاة قد نال العديد من الاعجاب داخل المجتمع الكويتي كما أنهم ايدوها بمطالبة الفنانين المشاركين في هذا العمل بالاعتذار وتقديم الصورة الطيبة عن هذه الفئة الغالية التي تحتاج للدعم وإظهارهم بأنهم جزء عظيم من المجتمع وليسوا حزن ومأساة على المجتمع.

ويتناول المسلسل في أحد زواياه قضية “ذوي الإعاقة”، حيث يمثل بوشهري دور شخص مريض بالأعصاب وكان ينتظر طفله الجديد منذ سنوات، إلا أنه صدم بإصابة طفله بمتلازمة داون مرجعا السبب إلى حالته المرضية، الأمر الذي جعله ينهار فور رؤيته الطفل بملامح “متلازمة داون”.

السابق
ادوارد يحتفل بظهور ابنته بمسلسل فرصه ثانية علي الانستجرام
التالي
النجم العالمي فان ديز يحتفل بذكري انتصار المكسيك

اترك تعليقاً