اخبار

النيابة العامة بالمطرية تحقق في واقعة حريق مخلفات القمامة

قامت النيابة العامة المصرية بمنطقة المطرية اليوم بالتحقيق في أقوال شهود العيان في حادثة حريق مخلفات القمامة بالمنطقة، حيث رأس التحقيق أحمد عز الدين المحامي العام، وكشف الشهود عن أن النيران اشتعلت فجأة لكنها لم تسبب أي إصابات أو خسائر.

جدير بالذكر أن النيابة العامة بالمنطقة قد قامت بتكليف المباحث الجنائية للتحقيق في هذا الحادث بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، وتبين أن الحريق لم يسفر عن وقوع إصابات.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة بلاغًا يفيد بنشوب حريق باكوام القمامة بمنطقة المطرية وعلى الفور تم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء وتم إخماد الحريق.

ومن جانبها فقد تلقت غرفة عمليات محافظة الجيزة بمصر بلاغاً هاماً يفيد نشوف الحريق داخل الشقة السكنية في منطقة الهرم، هذا وقد تم الدفع بثلاث سيارات إطفاء، وتم فرض كردون أمنى، ومحاصرة النيران ومنع خطر الأمتداد لباقى المجاورات، وتمت عملية إخماد الحريق.

جدير بالذكر أن إدارة الحماية المدنية قد أشارت في تقرير سابق لها أن الحرائق تزاد مع زيادة درجة الحرارة في فصل الصيف بسبب ارتكاب عدد من الاخطاء من قبل قاطنى الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

السابق
مصرع ربة منزل لقنا بعد سقوطها من القطار
التالي
إصابة ثلاث أشخاص بعد حادث تصادم بأسيوط

اترك تعليقاً