اخبار

محكمة القضاء الاداري ترفض دعوى إيقاف برنامج رامز جلال

أعلنت محكمة القضاء الاداري في مصر عن قرارها الرسمي برفض الدعوى المقامة من قبل محامين مصريين من أجل منع فضائية إم بي سي مصر بوقف بث بث برنامج “رامز مجنون رسمي” الذي يُعرض على قنوات مجموعة ومنصة “شاهد” للفيديو حسب الطلب.

ومن جانبه فقد أشار ثروت عبد الشهيد المستشار القانوني لمجموعة إم بي سي الفضاية تعليقاً علي هذا الخكم وأشار إلى أن نص الحكم القضائي أكّد على أن المحكمة اطّلعت بنفسها على بعض حلقات البرنامج، ولم تجد فيها ما يضرّ بالأمن القومي المصري، أو يحض على العنف والتمييز.

هذا وقد استعان عبد الشهيد في بيانه بما أشارت الية المحكمة الادارية في تقريرها حيث قال أن البرنامج لا يعدو عن كونه عملاً فنياً يمارِس فيه مُقدِّم البرنامج بعض الدعابات مع الضيف، وأن الحلقة لا تكاد أن تنتهي إلا وقد أجاز الضيف كافة ما تعرّض له خلالها.

وعلي صعيد آخر فإن المحكمة قد أشارة إلى ضرورة النظر الي الحركات والافعال الواقعة داخل البرنامح وسياقها الفني بحيث لا يجب تحميلها أكثر من حجمها الطبيعي. وأكدت المحكمة مُجدداً على أنه من الطبيعي أن تتنوع الأعمال الفنية لترضي كل الأذواق ووجهات النظر، وهو ما يتفق مع جوهر حرية التعبير.

يذكر أن برنامج “رامز مجنون رسمي”، كان قد أثار خلال أقل من أسبوع على بدء عرضه جدلاً واسعاً، وارتفعت أصوات عديدة مطالبة بوقف هذا النوع من البرامج.

السابق
نور هشام سليم يبعث برسالة أمل للمتحولين جنسياً
التالي
ايناس الدغيدي تثير غضب الجمهور بعد مقابلة حمو بيكا

اترك تعليقاً