free site stat

شركة فيس بوك تفضح إيران بعد استخدامها حسابات مزيفة

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 7 مايو 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
شركة فيس بوك تفضح إيران بعد استخدامها حسابات مزيفة

أعلنت الشركة الأمريكية للتواصل الاجتماعي الفيس بوك أن هيئة الاذاعة والتلفزيون التابع لدولة إيران قد قاموا باستخدم مئات الحسابات المزيفة وذلك من أجل نشر رسائل مؤيدة لإيران على الإنترنت سرا منذ عام 2011 على أقرب تقدير، مستهدفة الناخبين في دول من بينها بريطانيا والولايات المتحدة.

ومن جانبها قامت إدارة الفيس بوك بتعليق عدد من الحسابات وذلك بسبب ما أسمته “سلوكا زائفا منسقا”، حيث ذكر فيسبوك أنه حذف 8 شبكات خلال الأسابيع الماضية، منها شبكة لها صلة بهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية.

ومن جانبه أوضح ناثانيال غليتشر مدير سياسة الامن الخاص بالانترنت علي الفيس بوك والذي ذكر أن شبكة هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية كان لها “صلات أساسية” بحملات تضليل إيرانية سبق وتم التعرف عليها، ولكن من السابق لأوانه تحديد ما إذا كانت مسؤولة عن تلك العمليات مسؤولية مباشرة.

وفي سياق متصل فقد صرح غليتشر أن المسئولين في إيران قد قاموا بتنظين حملات تضليل منسقة وسخيفه، وأضاف أنهم استخدموا ما يقرب من 500 حساب مزيف علي الفيس بوك لهذا الغرض، وقاموا
ووصف مسؤولون إيرانيون في السابق المزاعم بإدارة حملات تضليل منسقة بأنها “سخيفة” بمشاركة الصور إنستغرام لنشر الرسائل التي غالبا ما ركزت على صراعات محلية أو انتقاد الإجراءات الأميركية في المنطقة.

وأضاف “بشكل عام، كانت هذه روايات تتماشى مع المصالح الجيوسياسية الإيرانية”، وفقا لوكالة “رويترز”.

249 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *