علماء يكتشفون حقيقة إشارة درب التبانة بالمجرة

علماء يكتشفون حقيقة إشارة درب التبانة بالمجرة

استطاع علماء الفلك العثور علي اكتشاف هام وجديد بعد حصولهم علي إشارة راديو قادمة من داخل مجرة درب التبانة الأمر الذي أثار عدد من التكهنات ويدفع باتجاه المزيد من الفرضيات.

جدير بالذكر أن الاشارة التي حصل عليها العلماء قد كانت مجرد رشقة راديوية وكانت سريعة جداً حيث أنها آتية من الفضاء البعيد، غالبا ما يتم تحديدها في بيانات الأقمار الصناعية، حيث لم تكن هذه المرة الأولي التي يستقبل فيها العلماء اشارات راديو من قبل الفضاء خاصة من درب التبانة، لكن الاكتشاف الجديد يضيف مزيدا من الغموض إلى هذه الظاهرة.

حيث كانت الاشارة الاولي التي استطاع العلماء الحصول عليها مضى عليها عقد من الزمن الامر الذي دفعهم لوضع العديد من النظريات لتفسير ما جرى.. منها اصطدام نجمين مثلا.

ومن جانبهم اشترك مجموعة كبيرة من العلماء حول العالم في تكثيف ابحاثهم منذ سنوات لحل اللغز، وأدى التعاون إلى اكتشاف المزيد من إشارات الراديو في الفضاء الخارجي.

وعلي صعيد آخر فقد كانت أحدث النظريات التي ظهرت في الاونة الأخيرة والتي ترجمعت معني تلك الاشارات والموجات أنها قد تكون ناتجة عن انهيار نواة نجم ضخم، يحتوي مجالا مغناطيسيا قويا جدا.

وقد يسمح تكرار التقاط هذه الموجات بين فترة وأخرى بمراقبة الأطوال الموجية، وإمكانية إجراء دراسة أكثر تفصيلا لفهم طبيعتها، إذ تعتبر الانفجارات الراديوية السريعة، واحدة من الألغاز الأكثر إثارة في الفضاء الخارجي.

اترك تعليقاً