تكنولوجيا

6 مزايا مذهلة في نظام أندرويد

بالرغم من المزايا التي ينفرد بها كل نظام أندرويد لهاتف جديد ولكن هناك بعض القدرات التي يميز بها نظام أندرويد بشكل عام، فجميع هواتف أندرويد لها مميزات مهمة عليك معرفتها.

وبعض الميزايا التي تطلقها أنظمة أندرويد تكون غير معروفة أو غير واضحة مثل تطبيقات تقسيم الشاشة التي غير معروفة للكثير من المستخدمين، وهي ميزة تعمل على استمتاع المستخدم باستخدام تطبيقين في نفس الوقت، مثل أنك تستخدم تطبيق يوتيوب للفيديو وعند الخروج من هذا التطبيق لتصفح الفيس بوك مثلا سوف يقوم الفيديو بالإغلاق، ولكن ميزة تقسيم الشاشة تسمح بأنك تستخدم اليوتيوب وتشاهد الفيديو وفي نفس الوقت يمكنك تصفح الفيس بوك على سبيل المثال.

هذه الميزة التي كانت متواجدة من قبل في هواتف آيفون أصبحت الان موجودة في الهواتف أندرويد الحديثة بمختلف أنواعها وهي من المميزات المخفية التي لا تكون معروفة لكل المستخدمين.

ومن المميزات المهمة أيضا ميزة سمارت لوك، وهي أداة تبقي على هاتفقك غير مقفل عندما تكون داخل المنزل وبعد ذلك تعود مرة أخرى إلى طلب بصمة الإصبع في اللحظة التي تغادر فيها المنزل.

وم المميزات المهمة أيضا ميزة الإشعارات فيمكنك اعطاء الهاتف أمر بإعطار إشعارات صامتة وذلك عن طريق القيام بالضغط بشكل مطول على التنبيه وتغيير الإعدادات حيث سيسمح ذلك بالتنبيه لإشعارات التطبيقات بتشغيل الاصوات والظهور على شاشة القفل، بينما سيقوم الوضع الصامت بالعمل على كتم صوت التنبيه ولكنه سيبقي الاشعارات ظاهرة على الشاشة.

ومن المميزات المهمة ايضا هي النسخ التلقائي للنص وهي ميزة رائعة ولكنها من المميزات الجديدة التي لا يعرفها الكثيرين فهي ظهرت ببطء في الأجهزة وتعمل الميزة على النسخ التلقاء للنص في الوسائط التي هي قيد التشغيل.

السابق
دبابير قاتله تهجم علي الولايات المتحدة الأمريكية
التالي
نصائح من شركة لينوفو تفيدك في العمل عن بعد

اترك تعليقاً