تكنولوجيا

جوجل تطلق تطبيق جديد لتعليم الأطفال القراءة

أطلقت شركة جوجل العملاقة اليوم الخميس أحدث تطبيقاتها من أجل تعليم الأطفال القراءة، وقد أعلنت جوجل إطلاقها تطبيق “ريد ألونج” من أجل مساعدة الأطفال في تطوير مهاراتهم في القراءة.

وقالت شركة جوجل في منشور لها على المدونة الرسمية أنه مع التزام العديد من الطلاب في الوقت الحالي منازلهم واعتماد أسلوب التعليم عن بعد في أغلب دول العالم بسبب الظروف الحالية والتي أدت إلى إغلاق المدارس فأصبحت العائلات تبحث في جميع أنحاء العالم عن الطرق الكثيرة لمساعدة الأطفال في تنمية المهارات لديهم وتعليم القراءة.

وأضافت شركة جوجل أنه لدعم الكثير من الأسر فالشركة تشارك اليوم في الوصول المبكر إلى أحدث التكبيقات الأندرويد للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن الخمس سنوات لمساعدتهم في تعليم القراءة عن طريق تقديم المساعادات والتعليم اللفظية والمرئية عن طريق قراءة القصص بصوت عالي.

وأوضحت الشركة أن التطبيق لديه خاصية التعرف على الكلمات للمساعدة في تطوير مهارات الأطفال في القراءة والكتابة، وهو التطبيق الذي أطلقته شركة جوجل للمرة الأولى في دولة الهند، وكان التطبيق مسمي باسم بولو، ولكن التطبيق تم تعميمه بعد تلقي التعليقات الجيدة والمشجعة من الآباء وأولياء الأمور حيث قررت الشركة على إثر ذلك إطلاق البرنامج للمزيد من المتعلين الصغار في جميع أنحاء العالم.

ووفرت الشركة التطبيق الجديد في أكثر من 180 دولة حول العالم وبتسع لغات مختلفة مثل اللغة الإنجليزية واللغة الإسبانية واللغة البرتغالية وبالطبع اللغة الهندية التي كانت لغة الطبيق الاول عند إطلاقه ، ووعدت شركة جوجل بالاستمرار في العمل على تحسين التطبيق وتوسيع مجموعة الكتب المحملة عليه وإضافة الميزات الجديدة.

ويساعد التطبيق الأطفال على تطوير مهارات الكتابة والقراءة بصورة مستقلة باستخدام تقنيات جوجل والتعرف على الكلمات.

السابق
النجمة يسرا تواصل تصوير مشاهد الحلقات الأخيرة من “خيانة عهد”
التالي
خرائط ميرامار.. تعرف على التحديث الجديد في لعبة بابجي

اترك تعليقاً