تكنولوجيا

لأول مرة.. جوجل تسمح بنسخ خط اليد

أطلقت شركة جوجل الميزة الجديدة والتي تسمح بنسخ خط اليد للمرة الاولى للمستخدمين.

وأعلنت شركة جوجل أنها أطلقت ضمن مميزات خدمة جوجل لنز والتي تسمح للمستخدمين بالمسح الضوئي للنصوص المكتوبة بخد اليد من المستندات ونسخها وتحرير النصور الموجودة فيها.

وأشارت شركة جوجل أن خدمة لنز الجديدة سمحت خلال المدة الماضية للمستخدمين بنسخ وحفظ النصوص من المستندات المكتوبة بخط اليد إلى الهاتف.

ويتطلب نجاح عملية النسخ تثبيت الإصدار الجديد من المتصفح جوجل كروم للاستفادة من خدمة جوجل نز، وأصبح تطبيق لنز يتيح للمستخدمين إمكانية مسح الكلمات والعبارات الصبعة في النطق ثم النقر على زر الاستماع لسماع اللفظ بشكل صحيح ومجهور.

وبدأ إطلاق المميزات الجديدة لشركة التقنيات العملاقة جوجل بداية من اليوم الخميس السابع من مايو الجاري ما عدا ميزة الاستماع والتي سوف يتم توفيرها في وقت لاحق لنظام الأندرويد فقط.

ويمكن تنزيل الاصدار الحديث من التطبيق لنظام أندروي من المتجر الرسمي لجوجل وهو جوجل بلاي أو متجر آب ستور.

وتساعد هذه الميزة في حفظ المخطوطات القديمة وبالتالي سوف تساهم في حفظ التراث وتساعد العاملين في هذا المجال وتسهل عملهم من خلال حفظها بشكل جيد وسهولة نسخها وإدخالها للجهاز الكمبيوتر وهذا سوف يساعد في حفظ ملايين النسخ من كتب التراث والمخطوطات النصية التي يصعب ترجمتها او فهم نصوصها فخدمة جوجل الجديدة سوف توفر نطق هذه الكلمات بصوت مجهور.

وتعمل شركة جوجل بشكل مستمر على إطلاق المزيد من التطبيقات التي تتضمن مميزات مهمة في هذا الوقت الحالي، وأطلقت اليوم أيضا تطبيق مهم وهو تعليم القراءة للأطفال للمساهمة في أنظمة التعليم عن بعد وإغلاق المدارس بتزويد التطبيق بقصص مسموعة وخاصية التعرف على الكلمات.

السابق
فيس بوك تختبر تطبيقا مجانيا جديدا
التالي
مسلسل الفتوة للنجم ياسر جلال يحتل الترند الأول في مؤشرات بحث جوجل

اترك تعليقاً