اخبار

نيابة حلوان تقبض علي تشكيل عصابي متهم بسرقة مواد بترولية

استطاعت الشرطة في مدينة حلوان بمصر أن تقبض علي تشكيل عصابي قاما بسرقة المواد البترولية من خطوط الانابيب، وقد أحالت النيابة العامة أوراقهم للمحاكمة الجنائية.

وفي التفاصيل فقد تلقر مدير مباحث القاهرة اللواء “نبيل سليم” بلاغاً يقي قيام قوات الامن بشرطة المعصرة حال تواجدها لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة القسم، شاهد أحد الأشخاص مجموعة من الأشخاص يستقلون سيارتى “نقل” بسرقة مواد بترولية من إحدى خطوط المواد البترولية بمنطقة (الصف بالجيزة).

ومن جانبها استطاعت القوات من ضبط المتهمين بالتشكيل العصابي والمكونين من ثلاث افراد وهم (سائقان– تباع) ، حال استقلالهم سيارتين نقل مُحمل عليهما كمية من المواد البترولية “سولار” تتراوح وزنها (من 2000 لتر إلى 4000 لتر).

وبالتحقيق معهم أمام النيابة العامة بحلوان أقر المتهمين بسرقتهم للمواد البترولية وذلك من خلال تركيب “محبس” على خط أنابيب البترول كائن بدائرة مركز شرطة الصف بالجيزة، بالإشتراك مع 3 أشخاص آخرين (“جارى تحديدهم وضبطهم”) وأضافوا بأنهم كانوا فى سبيلهم لتفريغ المواد البترولية المُستولى عليها داخل قطعة أرض كائنة بدائرة قسم شرطة السلام أول ” ملك أحد المتهمين” ، والمُعدة لتخزين المواد البترولية تمهيداً للتصرف فيها بالبيع بالسوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة، وأن السيارتان المتحفظ عليهما ملك أحد المتهمين، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى تحديد وضبط باقى المتهمين.

جدير بالذكر أن قانون العقوبات رقم 318 قص علي علي معاقبة مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم يقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

السابق
رئيس الوزراء القطري الاسبق يثير الجدل بعد نشره لصورة حلاقته لأبنه
التالي
زوج يقتل زوجته رميا بالرصاص في نهار رمضان

اترك تعليقاً