تكنولوجيا

اكتشاف برمجية خبيثة ضارة بنظام أندرويد

كشفت الشركة المتخصصة في الأمن الإلكتروني “سايبريزن” أن هنام برمجية خبيثة تخترق نظام “أندرويد”، وتستهدف التطبيقات المصرفية ومحافظ العملات المشفرة.

وعلي صعيد آخر فقد استطاعت التوصل الي قدرة هذه البرمجية الخبيثة علي التنكر علي هيئة تطبيق الاندرويد الشرعي أو حتي علي هيئة نظام “أدوبي فلاش” أو “مايكروسوفت وورد”، والعمل على إساءة استخدام إمكانية الوصول المضمنة في أندرويد للحصول على وصول عميق إلى نظام تشغيل الجهاز.

وفي سياق متصل فإنه يذكر أن البرمجية الخبيثة يمكنها أن تسرق بهدوء جميع كلمات المرور علي هاتفك بمجرد تثبيتها حييث أنها تستطيع سرقة أكثر من 200 تطبيق من تطبيقات المصارف والتشفير، كما أنه يعترض رموز الرسائل النصية التي تصل إلى الجهاز للاستخدام في ميزة المصادقة الثنائية، حسبما ذكر موقع AIT NEWS المتخصص بالأخبار التقنية.

جدير بالذكر أن البرمية الخبيثة تعمل علي سرقة كلمات المرور الخاصو بضحيتها بالإضافة إلى رموز المصادقة الثنائية، يمكن للمتسللين اختراق الحسابات المصرفية، والتطبيقات، والمحافظ، وسرقة أموال الضحية.

وأوضحت “سايبريزن” أن البرمجية الخبيثة تسجل كل نقرة وضغطة على مفاتيح الجهاز، ويمكنها قراءة الإشعارات من التطبيقات المثبتة الأخرى، مما يمنح المتسللين نافذة إلى ما يحدث على جهاز الضحية.

وبمرور الوقت، ترسل البرمجية كلمات مرور التطبيقات المصرفية والعملات المشفرة إلى خادم المتسللين.

السابق
نيابة الزيتون تحيل متهم بترويج مخدر الاستروكس لمحكمة الجنايات
التالي
تطبيق زووم يستعين ب”كي بيز” من أجل التأمين

اترك تعليقاً