تطبيق زووم يستعين ب”كي بيز” من أجل التأمين

تطبيق زووم يستعين ب”كي بيز” من أجل التأمين

قرر مجلس إدارة شركة زووم الخاصة بالتطبيق أن تتفوق مع الانتعاش التكنولوجي الذي اصابها في الاونة الأخيرة، حيث قررت شركة الاتصالات زووم شراء شركة “كي بيز” الأمنية في محاولة لتعزيز الأمن، في اجتماعات الفيديو على تطبيق زووم.

جدير بالذكر أنه حتى الأن لم يتم الاعلان عن الشروط الخاصة باتفاقية الشراء لكن من جانبها تعمل شركة زووم علي تحسين عامل الأمن في اجتماعات الفيديو، بعد العثور على ثغرات في الخصوصية والأمن، مع ازدياد شعبية زووم .

ومن جانبها أوضحت كي بيز علي حدوث أول عملية استحواذ عليها من قبل شركة زووم، وأوضحت أنها سوف تساعد الشركة زووم على تنفيذ “التشفير التام”، وهو نوع من معايير الأمان لا يسمح حتى لزووم بالوصول إلى محتويات البيانات المشفرة، وقد تم الإعلان عن يوم 22 مايو والذي سوف تقوم زووم فيه بنشر تفاصيل التصميم والتشفير.

وفي سياق متصل يذكر أت تطبيق اتصالات الفيديو زووم يضم حالياً حوالي 300 مليوم مستخدم حول العالم وازاد استخدامه في الاونة الأخيرة.

لكن الشركة، التي تتخذ من سان خوسيه بولاية كاليفورنيا مقرا لها، تسعى جاهدة لسد الثغرات الأمنية بعد اختراق أشخاص مقاطع فيديو خاصة بآخرين في ممارسة تسمى “زووم بومينغ”.

اترك تعليقاً