منوعات

تدهور أسعار الذهب عالميا بسبب تراجع الاقتصاد العالمي

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم السبت الموافق 9 مايو 2020، انخفاضا ملحوظا بالمقارنة بأسعار أمس، حيث يقترب الانخفاض نحو 20 دولار للأونصة.
وذكر “أمير رزق” عضو شعبة الذهب، ان السبب يرجع إلي تدهور الاقتصاد الأمريكي وزيادة طلبات الإعانة من الحكومة الأمريكية بمقدار ٢١٪، فضلا عن تغيرات السوق وكسب الأرباح، وانخفاض الطلب على أسهم الذهب، وارتفاع أسعار البترول.
وكانت أسعار الذهب قد شهدت ارتفاعاً، بشكل كبير، أمس الجمعة، على خلفية صعود كبير في سعر الأونصة ببورصة المعادن العالمية، على خلفية استفادة المعدن الأصفر من الظروف السائدة.
وقد شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا في تعاملات أمس الجمعة، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار ٢٤ في الصاغة المصرية ٨٥٧ جنيهاً، فيما سجل «عيار ٢١»، ٧٥٢ جنيهًا، بينما سجل «عيار١٨»، ٦٤٤ جنيهًا، وسجل عيار ١٤، ٥٠٠ جنيه، فيما سجل سعر جنيه الذهب ٦٠٠٠ جنيه.

أما عن أسعار الذهب في مصر اليوم

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 850 جنيهًا.
سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 743 جنيهًا.
سعر جرام الذهب عيار 18 عند 639 جنيهًا.
سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 5945 جنيه.
وسجل سعر الأوقية 1701 دولارًا.
وشهدت الأوقية تراجع كبير ، صباح اليوم، بنحو 20 دولارًا للأوقية، لتسجل الآن نحو 1701 دولارًا، مقارنة بنحو 1721 دولارًا، أمس.
وقال “نادي نجيب” سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن هناك توقعات بعودة المعدن الاصفر للصعود مجددا خلال الأيام المقبلة وسط التوتر في العلاقات الأمريكية الصينية، مع تراجع نمو الاقتصاديات الكبرى مما يجعل الذهب ملاذا آمنا للمستثمرين، مشيرا إلى أنه إذا تم حساب سعر الجرام “شامل المصنعية” فإنه لن يقل عن 800 جنيه.
السابق
اصابة اللاعب الفرنسي اوميتيتي أثناء التدريبات الفردية ببرشلونة
التالي
الجزائر تفرض زيادة المعاشات للمتقاعدين رغم الأزمة الاقتصادية بها

اترك تعليقاً