اقتصاد

استقرار سعر صرف الدولار أمام الجنية المصري واسعاره تختلف في البنوك المصرية

واصل سعر صرف الدولار أمام الجنيه استقراره مع بداية تعاملات اليوم السبت الموافق 9 مايو 2020، حيث سجل سعره في البنك الأهلي 15.68 جنيه للشراء 15.78 جنيها للبيع، وبلغ سعره في بنك مصر 15.68 جنيها للشراء، و15.78 جنيها للبيع.
كما سجل سعر الدولار في بنك القاهرة 15.68 جنيها للشراء، 15.78 جنيها للبيع، سعر الدولار في بنك قناة السويس 15.70 جنيها للشراء، 15.80 جنيها للبيع.
وبلغ سعر الدولار في البنك المركزي المصري 15.69 جنيه للشراء و15.79 جنيه للبيع، وأيضا في بنك الإسكندرية، كما سجل في كلا من بنك عودة، البنك التجاري الدوليcib وبنك أبو ظبى الإسلامي 15.70 جنيه للشراء و15.80 جنيه للبيع .
والجدير بالذكر، أن سعر العملة “تيرمومتر” يعد أداء اقتصاديات الدول، وعندما تحدث تدفقات دولارية ورؤوس أموال بالعملة الصعبة، يعمل ذلك على دعم قوة العملة، وفى إطار تقدم وتحسن مؤشرات الاقتصاد المصري بشكل ملحوظ على مدار الفترة الماضية، فإن سعر الجنيه أمام الدولار، انعكس خلال الـشهور الماضية بارتفاع العملة المحلية أمام نظيراتها الأمريكية، ومن المتوقع أن يستمر هذا الأداء خلال الفترة المقبلة، مع تقدم مؤشرات الاقتصاد وتحسن 5 موارد دولارية أساسية لمصر.
ومن العوامل التي يتم تحديد صرف سعر الدولار علي أساسه في البنوك المصرية هي آلية العرض والطلب، وكلما زاد المعروض الدولارى وتراجع الطلب عليه انخفض سعر الدولار.
السابق
الأرصاد تعلن طقس الأحد والوجه البحري غائم جزئيا والشبورة تنتشر في الصباح
التالي
متحدث الجيش الليبي: تعهدنا بحماية المقار الدبلوماسية ولا صحة من استهدافها

اترك تعليقاً