free site stat

هل يزال قائما.. تعرف على حلم جوجل ببناء مدينة ذكية

كتابة: heba | آخر تحديث: 10 مايو 2020 | تدقيق: heba
هل يزال قائما.. تعرف على حلم جوجل ببناء مدينة ذكية

كانت شركة ألفا بيت الشركة الأم المالكة لمحرك البحث العملاق جوجل تحلم بتحويل شركة تورنتو الإيطالية إلى أن تكون الواجهة الاولى في العالم للمدن الذكية بتحويل المدينة بالكامل إلى مدينة ذكية.

ويبدوا ان الحلم انتهي للشركة الام المالكة لشركة جوجل في تحويل شركة تورنتو المائية لتكون أفضل المدن الذكية في العالم، فلم تكن ملايين الدولارات التي أنفقتها الشركة وضغط العمل كافيا، حيث أغلقت وحدة التخطيط الحضاري التابعة لشركة جوجل المشروع بشكل رسمي لتعلن انتهاء الحلم.

السبب الذي أعلنته الشركة المطورة للمدينة الحضارية كان هو بسبب تأثير الأحداث الجارية في العالم في الوقت الحالي والذي أثر بشكل كبير على أسعار العقارات في المدينة المائية الإيطالية التي تأثرت بشكل كبير.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المتخصصة في البنية التحتية في تدوينة له على حسابه الرسمي أن المشروع لم يكن قابل للتنفيذ بدون بيع المزيد من الوحدات المكتبية بشكل مربح في عملية التطوير للقدرة على المواصلة.

وتقلصت طموحات الشركة بعد ان قام نشطاء الخصوصية بمعارضة المشروع بالإضافة إلى أن الأعضاء البارزين في صناعة التكنولوجيا في كندا عارضوا المشروع.

كانت قطعة الأرض البالغة 12 فدانا في المدينة لا تحتوى إلا على عدد قليل من المباني السكنية والتجارية.

فشل الشركة يشير إلى مدى تأثير التكنولوجيا في حياة الأشخاص كما أن شركة مثل شركة ألفا بت المالكة لشركة جوجل بمواردها المالية الضخمة لم تستطع تنفيذ المشروع وهو ما يضع في نفس الوقت خيبات أمل تجاه هذا النوع من المشروعات في المستقبل والتي تحتاج إلى موار مالية ضخمة جدا بالإضافة إلى المواهب البشرية التي يمكنها ابتكار مثل هذه التكنولوجيا لتحويل المدن إلى مدن ذكية بالكامل مثل مدينة تورنتو

214 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *