وزير الإسكان: جاري استكمال أعمال تخطيط ورصف طريقي الدائري الجنوبي والواحات

وزير الإسكان: جاري استكمال أعمال تخطيط ورصف طريقي الدائري الجنوبي والواحات

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه جاري استكمال الاعمال الصناعية للطريق الدائري الجنوبي، وكذلك جاري استكمال أعمال تخطيط ورصف طريق الواحات في مدينة السادس من أكتوبر.

مضيفا أن ذلك ضمن دفع العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها في المدن الجديدة مع اتخاذ جميع التدابير الاحترازية لحماية العاملين في المواقع.

وأوضح المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر إلى الأعمال الصناعية للطريق الدائري الجنوبي تتضمن تنفيذ كوبري (13 و 15)، الهدف منها إلغاء كافة الدورانات السطحية للسيارات واستبدالها بكباري، وذلك للتصدي لحوادث السيارات على الطريق، وكوبري 13 جاري تنفيذه عن طريق تقاطع وصلة دهشور الجنوبية مع الطريق الدائري الأوسطي، وكوبري 15 في تقاطع الطريق الدائري الجنوبي مع خط سكة حديد الفيوم، مشيرا إلى أن المشروع يعتبر بمثابة جزء من الطريق الدائري بشأن المدينة لربط كافة الأحياء والمناطق  والأحياء والمحاور الرئيسية والمناطق الصناعية لتخفيف الحركة المرورية وخدمة حدائق اكتوبر ومدينتي ٦ أكتوبر الجديدة.

ويقدر طول المشروع حوالي 22 كم، وعرضه 82م في اتجاهين رئيسيين، وسعة 4 حارات مرورية لكل اتجاه، بالإضافة لطريق شاحنات بسعة حارتين في كل اتجاه، مؤكدا استكمال أعمال تخطيط ورصف طريق الواحات، مشيرا أن المشروع يهدف لتطوير الطريق الرئيسي، وبتنفيذ طريق داعم ثلاثة حارات عرض 16,75 متر، بمسار BRT، بالإضافة لرفع الكفاءة المرورية في طريق الواحات من خلال إنشاء طريق داعم على جانبي طريق الواحات الرئيسي سعة ٣ حارات مرورية لكل اتجاه، بدءا من التقاطع مع طريق الجيزة / الفيوم حتى تقاطع مع مسار الطريق الدائري لمدينة ٦ أكتوبر.

ولفت رئيس جهاز ٦ اكتوبر إلى أن ذلك يهدف لحل نقاط الاختناقات المرورية على الطريق بعدد من الأعمال صناعية، بجانب لرفع كفاءة الحارات القائمة في الاتجاهات الرئيسية.

اترك تعليقاً