اخبار

زعيم كوريا الشمالية يهنئ الرئيس الروسي بمناسبة الذكرى 75 للنصر في الحرب الوطنية

قدم زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون تهنئة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين بمناسبة حلول الذكرى 75 للنصر في الحرب الوطنية العظمى، حيث قالت وكالة الإعلام المركزية الكورية نقلا عن الزعيم الكوري: “حقق الشعب الروسي، الذي أبدي بطولة هائلة لا مثيل لها وروح التضحية بالنفس قبل 75 عام، انتصار كبير وهائل في الحرب الكبرى التي قامت بها روسيا من أجل تدمير الفاشية وتدمير العدالة، التي تشكل تهديد لمستقبل البشرية، وكانت تهدف الحرب أيضا لحماية بلدهم والحفاظ على الأمن العالمي والسلام”.

وأشار زعيم كوريا الشمالية إلى أن العلاقات بين الدولة الروسية وجمهورية كوريا الشمالية وروسيا تستمر في التطور طبقا لتطلعات شعبي الدولتين كلا من روسيا وكوريا الشمالية، وتتغلب على كافة أنواع الصعوبات والتحديات التي تواجهها، بمساعدة تقاليد الصداقة الموروثة، التي قامت بتشكيلها مشاعر الرفاق في السلاح في الحرب المقدسة ضد الأعداء المشتركين.

كما رغب زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ للشعب الروسي ورئيسه التوفيق في انشاء دولة قوية لحماية شعبها وكذلك تستطيع أن تقوم على مكافحة الأزمة الراهنة التي تشهدها جميع دول العالم في الوقت الحالي.

وتحتفل روسيا بشكل سنوي يوم 9 مايو من كل عام، بعيد النصر حيث فازت على ألمانيا النازية في الحرب الوطنية العظمى، وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد وجه الدعوة لقادة الكثير من البلدان للمشاركة باحتفالات الذكرى الـ 75 للنصر في الحرب الوطنية العظمى.

وييتم التنظيم في هذه المناسبة، للكثير من المدن الروسية، بعض العروض العسكرية، وأهمها العرض العسكري في العاصمة موسكو، الذي تم تأجيله هذا العام بسبب الظروف الراهنة التي تشهدها جميع دول العالم.

السابق
رئيس الوزراء يعد القطاع العقاري بمزيد من المبادرات الداعمة
التالي
زيادة مساحات زراعة الكتان في مصر 10 آلاف فدان عن العام الماضي

اترك تعليقاً