اخبار

تعرف على القرارات المهمة التي وافق عليها مجلس الوزراء في جلسته

وافق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال الجلسة رقم ٩٠ التي تم عقدها أمس الخميس على 7 قرارات هامة وهي:

وافق الدكتور مصطفي مدبولي على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لعام 1980، وكذلك قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لعام 2005.

وينص مشروع هذا القانون على تأجيل العمل بالضريبة على الأرباح الرأس مالية التي يحصل عليها المواطنين المقيمين من الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين حتى أواخر سنة 2021، ولا يسري هذا التأجيل على الضريبة على الأرباح الرأس مالية التي يحصل عليها المقيمين من الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين من التصرف بالسندات الحكومية.

وينص مشروع هذا القانون على تحمل البائع غير المقيم ضريبة دمغة بنسبة 1.25 في الألف، ويتحمل المشتري المقيم 1.25 في الألف، وذلك من الإجمالي بقيمة البيع، ولا يكون أى منهما خاضع للضريبة على الأرباح الرأس مالية المقررة بقانون ضريبة الدخل عند قيامه بالتصرف في الأوراق المالية إلى الغير.

كما وافق رئاسة الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية حول تخصيص قطعتي أرض من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة في ناحية محافظة السويس، لصالح الهيئة المصرية العامة للبترول، لكي تستخدمهما في إقامة محطات تدفيع وتخزين المنتجات البترولية، عن طريق شركة أنابيب البترول التابعة للهيئة المصرية العامة للبترول.

وتمت إحاطة مجلس الوزراء حول الترخيص لكل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة المالية، وبنك الاستثمار القومي، وشركة العاصمة الإدارية الجديدة والهيئة القومية للأنفاق، بالتعاون والاشتراك في تأسيس شركة مساهمة يكون هدفها إنشاء وإدارة وصيانة وتشغيل خطوط المترو ووسائل النقل السككي بالجر الكهربائي تحت اسم “الشركة المتحدة لإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة خطوط المترو ووسائل النقل السككي بالجر الكهربائي”، وفقا لأحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد وقانون الاستثمار.

وكذلك وافق الدكتور مصطفي مدبولي على اعتماد قواعد تخصيص وتسعير الوحدات السكنية التي يملكها القطاع الخاص، والتي يتم بيعها لجميع المواطنين من محدودي الدخل عن طريق صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ويأتي ذلك في ضوء استعداديه وتجهيزية هذه الوحدات للتسليم، ويمكن بيعها للمواطنين الذين يرغبون في الشراء من محدودي الدخل، مما يعمل على تنشيط قطاع التمويل العقاري، وايضا تنمية المدن الجديدة وزيادة نسب إشغال الوحدات.

ووافق أيضا مجلس الوزراء على تخصيص بعض مساحات الأراضي التي تتبع مركز البحوث الزراعية في محافظات : البحيرة وكفر الشيخ، والوادي الجديد، ودمياط، والقليوبية، الي صالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وذلك لدعم المشروع القومي للإنتاج الحيواني الذي يستهدف لسد الفجوة في إنتاج اللحوم الحمراء

السابق
تعرف على التعديلات التي وقعها السيسي على أحكام قانون الطوارئ
التالي
الفنانة يسرا تخرج لايف للرد علي اسئلة جمهورها

اترك تعليقاً