منوعات

اليسا تتضامن مع حملة “الشاشة ما بتحمي” ضد التحرش الالكتروني

أعلنت المطربة اليسا اللبنانية عن دعمها لحملة “الشاشة ما بتحمي” والتي تم إطلاقها منذ أيام من قبل منظمة “فى-مايل” لمكافحة العنف والابتزاز الإلكترونى الذى يمارس ضد النساء والفتيات.

جدير بالذكر أن المطربة اليسا قد شاركت برأيها من خلال صفحتها الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر ونشرت تغريدة جاء فيها: “الابتزاز من أكبر الجرائم اللى ممكن تتعرضلها أى صبية، والسكوت عن هالموضوع جريمة كمان”.

هذا وقد أضافت اليسا في حديثها قائلة: “افضحى المتحرش وافضحى المبتز واحمى حالك من الخوف لأنو هيدا جسمك وحقك وصوتك.. الشاشة ما بتحمى”.

وعلي صعيد آخر فقد أعلنت منظمة في مايل عن نشر حملتها الاخيرة “الشاشة ما بتحمي” وذلك من أجل حماية نساء لبنان والوطن العربي من التحرش الالكتروني ومؤكدة بأن لهنّ الحقّ فى الوصول الى الإنترنت واستخدامه بحريّة وأمان من دون التعرّض للعنف أو التنمّر أو الابتزاز.

ومن جانبها أكدت المنظمة في لبنان عبر تغريدات بحسابها الرسمي علي تويتر قائلة: “الآثار النفسية الناتجة عن الابتزاز والعنف الإلكترونى وبالتحديد الجنسى كثيرة وخطيرة خاصة عند الفتيات! شاركونا بنشر التوعية لأن الشاشة ما بتحمى”.

وتهدف حملة “الشاشة ما بتحمى” إلى إبلاغ النساء والفتيات بحقهن فى استخدام الإنترنت، مع الإطلاع على جميع التهديدات والتحديات التى تترافق مع استخدام الإنترنت، بحسب ما ذكرته حياة مرشاد.

وأشارت منظمة “فى مايل” إلى أنه يتمّ الإبلاغ عن نحو 100 جريمة إلكترونية ضد النساء والفتيات فى لبنان كل 30 يوما، علما أن عددا كبيرا من الجرائم التى ترتكب بحق النساء لا يتم التبليغ عنها.

السابق
ذا روك يحقق رغبة مدرسة قبل تقاعدها بهذه الطريقة
التالي
أحمد مكي يتلاعب بطائر البهلوان بكل سهولة

اترك تعليقاً