اخبار

القبض على عاطل وبحوزته اقراص مخدرة ببولاق

استطاع رجال الامن والمباحث المصرية بالقبض علي أحد العاطلين في منطقة بولاق بمحافظة الجيزة، حيث تم ضبطه وبحوزته عدد من الأقراص المخدرة، وكشف المتهم عن مصدر حصوله على المضبوطات، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق. كشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور، تورط عنصر إجرامى فى ترويج المواد المخدرة بدائرة القسم.

وعلي صعيد آخر فقد تم رصد جميع تحركات المتهم حتي تم القبض عليه من قبل المباحث حيث تم ضبطه وبحوزته عدد من الأقراص المخدرة، ومبلغ مالى من حصيلة الاتجار، بالإضافة إلى هاتف محمول يستخدمه فى التواصل مع زبائنه.

وفي سياق متصل فإنه تم اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة مع المتهم وتم تحويله للنيابة العامة ويذكر أن قانون العقوبات للمادة 23 يذكر أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك. الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها: تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه.

السابق
هاني شاكر يطرح أغنيته الوطنية “علمونا في الجيش”
التالي
خسائر مادية جثيمة بعد تفجير مديرية أمن الدقهلية

اترك تعليقاً