ارتفاع مبيعات الساعات الذكية في 2020

ارتفاع مبيعات الساعات الذكية في 2020

ارتفعت مبيعات الساعات الذكية خلال الأشهر الأولى من عام 2020 الجاري على الرغم من انخفاض مبيعات الهواتف الذكية والطلب عليها من خلال المبيعات الأون لاين على الإنترنت.

وأظهرت التقارير من شركة الأبحاث إستراتيجي أناليتيكس بانه حتى مع التأثيرات الإقتصادية التي يشهدها العالم في الفترة الحالية فإن مبيعات الساعا الذكية شهدت ارتفاعا بالرغم من انخفاض ملحوظ في سوق مبيعات الهواتف المحمولة في السوق الذكية العالمية مثل أمازون حلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 2020.

التقرير أظهر أن شحنات الساعات نمى بمقدار 20 بالمئة خلال الثلاثة أشهر الأولى لتصل إلى قيمة 13.7 مليون وحدة من الساعات في الربع الأول من العام الجاري، لتحقق ارفاعا عم 11 مليون وحدة في الربع نفسه من العام السابق.

أما من أكثر الساعات التي شهدت التربع على القمة وكانت الاكثر مبيعا فهي ساعة أبل الذكية “أبل ووتش”، فقد حصلت على المركز الأول بحصة سوقية تم تقديرها بواقع 55 بالمئة لتحصل على نصف السوق تقريبا وأكثر.

أما الساعة التالية فكانت ساعة سامسونك التي حققت المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث ساعة جارمين.

ستيفن والتزر كبير الباحثين في الشركة قال إنه تباع الساعات الذكية للمستهلكين بصورة جيدة من خلال وسائل البيع بالتجزئة على مواقع الإنترنت في حين أنه يستخدم بعض المستهلكين الساعات الذكية لمراقبة صحتهم ولياقتهم أثناء الجري أو التجول.

وفي الربع الأول من العام الجاري 2020 شحنت نحو 7 مليون وحدة من شركة أبل فقط، بزيادة قدرها 23 بالمئة عن 6.2 ملايين وحدة تم شحنها خلال المدة ذاتها من العام السابق، لتنمو حصة أبل في السوق وتحقق تربعا بأكثر من نصف السوق بواقع استحواذ على 55 بالمئة من إجملي الحصة السوقية للساعات الذكية.

اترك تعليقاً