منوعات

مبيعات السيارات التركية تشهد انخفاض بنسبة 14.6% في أبريل

ارتفاع في مبيعات السيارات التجارية الخفيفة وسيارة الركاب في تركيا بنسبة 26.3% على أساس سنوي في الأربعة أشهر الأولى من العام الحالي، فيما شهدت مبيعات السيارات التركية انخفاض بنسبة 14.6% في أبريل الماضي خلال أعقاب نقص المعروض ومشكلات بالتخزين بسبب الأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد، وتسبب هذه الأزمة في وقف خطوط الإنتاج والصادرات في الدول الأوروبية، طبقا لما نشرته صحيفة “ديلي صباح” التركية.

وبلغت إجمالي عدد السيارات التجارية الخفيفة وسيارات الركاب خلال شهر أبريل 26.457 وحدة، طبقا للبيانات الصادرة عن رابطة موزعي السيارات التركية.

وقال علي بلال أوغلو رئيس رابطة موزعي السيارات التركية خلال مؤتمر صحفي إن مبيعات السيارات شهدت انخفاض كبير بنسبة 90% في أوروبا، مشيرا الانخفاض النسبي في مبيعات السيارات في تركيا إلى “الطلب الضعيف”.

فيما بلغ إجمالي مبيعات السيارات في تركيا في الفترة من يناير وحتى أبريل 150 ألف و860 وحدة.

فيما زادت مبيعات السيارات على أساس سنوي بنسبة تبلغ 30.3%، ووصلت إلى 121.355 وحدة، إلى جانب زيادة نسبته 12.2% في مبيعات السيارات التجارية الخفيفة (29 ألف و405 وحدات).

وخلال أبريل، وعندما بدأ قطاع السيارات يتراجع في الطلب من أوروبا، تقلص سوق السيارات التركية بنسبة 10.6%، فيما تراجعت سوق السيارات التجارية الخفيفة إلى 29.3%.

وقد تم تسجيل أعداد سيارات الركاب التركية 21 ألف و825 وحدة خلال أبريل المنصرم، مقابل 4 آلاف و632 وحدة للسيارات التجارية الخفيفة.

وأكد رئيس رابطة موزعي السيارات التركية أنهم يتوقعون أن يسجل السوق مبيعات نحو 500 ألف سيارة في الاجمالي بحلول اواخر العام الحالي، وهو الرقم الذي يتشابه مع أرقام العام المنصرم، مضيفا أنهم يتوقعون أن يعاد المعروض من السيارات من كافة العلامات التجارية لوضعه الطبيعي في يونيو القادم، مشيرا إلى أن الطلب شهد ارتفاع وخاصة على المبيعات من قبل الشركات.

وتصدرت علامة بيجو التجارية الفرنسية قائمة الأعلى سيارات مبيعا في تركيا، وذلك للمرة الأولى، بمبيعات وصلت لنحو 3.792 وحدة، من الإجمالي من حجم مبيعات الشركة في أبريل (26 ألف و457 وحدة)

السابق
كمال وبيكا يشاركوا الجمهور بفيديو من كواليس اغنية “دامت لمين”
التالي
اصدار البيان الخماسي الليبي ورسالة شديدة الخطورة

اترك تعليقاً